Welcome to MsArAe الجمعة, 2024-05-17, 10:33 AM
Main | Registration | Login Welcome Guest | RSS
[New messages · Members · Forum rules · Search · RSS ]
  • Page 1 of 1
  • 1
Forum » منتدى نشرة الاخبـــــــــــــــــــــار » قسم الاخبار العامة » خفض أسعار المنتجات الغذائية .. خدعة
خفض أسعار المنتجات الغذائية .. خدعة
mbadr0 # 1 / 2:14 AM,توقيت المشاركة  : الخميس, 2009-01-29 
مسارى متميز
Group: Users
عدد المشاركات: 247
 
Reputation: 0 ±
الحالة: غير متصل
خفض أسعار المنتجات الغذائية .. خدعة

رشيد محمد رشيد
اتضح بما لايدع مجالا للشك أن التصريحات الكثيرة لبعض الوزراء حول انخفاض الأسعار بالسوق المحلى نتيجة الأزمة المالية العالمية ما هى إلا شو إعلامى يقوم به المسئولون لتهدئة المستهلك، دون النظر لمسألة وصول المنتجات للتجار بأسعار مرتفعة، هذا بالإضافة إلى المخزون لديهم مما جعل المستهلك يفقد الثقة فى التصريحات الحكومية دون حلول لانخفاض الأسعار.

أكد صلاح عبد العزيز رئيس شعبة البقالة أن الفترة الحالية شهدت انخفاضا لبعض المنتجات ومنها الزيوت التى انخفضت بنسبة 4% لتصل إلى 5,5 جنية للنوع الجيد، والمكرونة انخفضت إلى 4 جنية للكيلو، والأرز "الغير معبأ" 2,5 بعد أن كان بـ 3 جنيهات، والمعبأ 3,5 جنية للكيلو، والدقيق الذى انخفض من 3و4 جنيه ليصل إلى 2,5 للكيلو.

كما أشار عبد العزيز أن أسعار منتجات الألبان ثابتة منذ 4 أشهر، حيث إنها مخزنة من العام الماضى والجديد منها سوف يتم تداوله بالأسواق الشهر القادم وبأسعار جديدة.
واتفق معه عمرو عصفور عضو شعبة البقالة الذى أكد أن هناك بعض المنتجات التى انخفضت ومنها الزيوت التى وصلت إلى 5.5 جنيه، والأرز التى ثبتت أسعاره ومنها السايب بـ 2,5 جنية للكيلو والمعبأ من 3 إلى 3,5 للكيلو، والدقيق السايب من 2 إلى 2,5 للكيلو والمعبأ من 2,5 إلى 3,25 جنية للكيلو، والسكر من 2,75 إلى 3 جنيهات، أما عن منتجات الألبان فقد أكد عصفور أنها ثابتة على أسعارها منذ فترة لتصل الجبنة الرومى إلى 38 جنيها ، والاسطنبولى إلى 22 جنيها، والبراميلى 23 جنيها واللبن المعبأ 6,75 والسايب من 4 إلى 4,25 جنية للكيلو .

وعلى النقيض وبسؤال بعض من المستهلكين، أكدت لمياء محمود (ربة منزل) أن هناك بعض الأسعار التى انخفضت مثل الزيت العادى والأرز والدقيق، ولكن هناك أسعارا لم تنخفض على الإطلاق مثل الجبنة الرومى التى وصل سعرها إلى 44 جنيها والفلمنك 48 جنيها .

كما أكدت هبة الله محمد (موظفة بالمركز القومى) للبحوث أنها تقوم بشراء منتجاتها بالكميات كل شهر كما أن الفترة الماضية لم تر أى انخفاض بالأسعار، وكأن الحكومة التى تعلن عن انخفاضها فى وادى والتجار الذين يؤكدون تسليم المنتجات لهم بأسعار مرتفعة فى وادى آخر، فلم نعد نثق بتلك التصريحات، إضافة إلى أنه لا سبيل لدينا غير الرضا بالأمر الواقع ما بين الحكومة والتجار.

كما أضاف سعد حسين (دكتور بالمعامل المركزية لوزارة الصحة) أنه لم يشعر بأى انخفاض، خاصة وأن ما يعلنه بعض التجار لانخفاض بعض السلع إنما هو للضحك علينا قائلا "هنلاقيها منين ولا منين"، حيث إن التاجر يقوم بخفض السلعة ولكن نجد مقدار الانخفاض ضئيلا ما بين جنيه أو جنيهين على الأكثر ليقوم بتحقيق أعلى معدلات ربح دون النظر إلى المستهلك



mbadr0
 
Forum » منتدى نشرة الاخبـــــــــــــــــــــار » قسم الاخبار العامة » خفض أسعار المنتجات الغذائية .. خدعة
  • Page 1 of 1
  • 1
Search:


Copyright MsArAe © 2024