Welcome to MsArAe الجمعة, 2024-05-17, 10:31 AM
Main | Registration | Login Welcome Guest | RSS
[New messages · Members · Forum rules · Search · RSS ]
  • Page 1 of 1
  • 1
Forum » منتــــــــــدى ثــــوم و بــــــــــــــصل » منتدى النصائح المطبخيه و العناية المنزلية » المطبخ النظيف يعني صحة أفضل للجميع Posted: 14-02-2009
المطبخ النظيف يعني صحة أفضل للجميع Posted: 14-02-2009
mbadr0 # 1 / 0:38 AM,توقيت المشاركة  : الجمعة, 2009-02-20 
مسارى متميز
Group: Users
عدد المشاركات: 247
 
Reputation: 0 ±
الحالة: غير متصل

المطبخ النظيف يعني صحة أفضل للجميع

انسي أمر تلك الحميات التي تعد بتنظيف الأمعاء وتطهيرها وتلك المكونات العجيبة. السرّ إلى جعل مشكلة الوزن أمرا من الماضي وركل سنوات التعب والإجهاد والشيخوخة بعيدا هو في تنظيف وتطهير مطبخك.

1. خلّصي مطبخك من الأغذية الفاسدة. وافسحي المجال للأغذية الجيدة التي ستقومين بشرائها، أنت بحاجة ماسة لتطهير ثلاجتك. إقرئي ملصقات المعلومات الغذائية على علب الطعام وكلّ شيء للأكل في مطبخك، وفي ثلاجتك، وخصوصاً في خزائن المطبخ السرية حيث تحتفظين ببعض الأطعمة غير الصحية. اعرفي ما يجب أن تتخلصي منه: أيّ شئ يحتوي على دهون مشبعة، طحين لا يتكون من 100 % من الحبوب الكاملة، السكّريات، والعصائر .

2. تفقدي الجوارير. كم يستغرق من الوقت للبحث عن أدواتك الجيدة وسط الملاعق الخشبية المكسورة أو المقابض البلاستيكية الذائبة أو السكاكين ذات الأنصال المهترئة. تخلصي من الأدوات غير المفيدة، واملئ درج المطبخ بالسكاكين الحادة والأدوات التي يمكنك استعمالها لتقطيع الخضار واللحوم.

3. املئ مطبخك بالأطعمة الجاهزة الصحية. بدلا من البحث عن كيس البطاطس المقلية ضعي أكياس صغيرة من الجزر المقطع والكرفس، الطماطم الصغيرة، زهرات البروكلي أو قطعي الفواكه إلى مكعبات واصنعي منها عيدان كباب شهية. يمكنك كذلك شراء الشوربة الصحية.

4. حافظي على نظافة المطبخ. يتوفر في الأسواق العديد من منتجات تنظيف المطابخ، ولكن المهم أن يكون مطبخك نظيفا. تأكدي من أن الأسطح خالية من الأطعمة غير الصحية وبقايا الطعام، وقومي بمسح السطوح والأرضيات بشكل يومي. مكان إعداد الطعام يجب أن يكون نظيفا وصحيا بقدر الأطعمة المعدة به.


mbadr0
 
Forum » منتــــــــــدى ثــــوم و بــــــــــــــصل » منتدى النصائح المطبخيه و العناية المنزلية » المطبخ النظيف يعني صحة أفضل للجميع Posted: 14-02-2009
  • Page 1 of 1
  • 1
Search:


Copyright MsArAe © 2024