Welcome to MsArAe الجمعة, 2024-05-17, 10:34 AM
Main | Registration | Login Welcome Guest | RSS
[New messages · Members · Forum rules · Search · RSS ]
  • Page 1 of 1
  • 1
Forum » القسم الرياضى » منتـــــــــــــــــــــــدى الشــــــباب والرياضــــــــــــــــــــــة » اليمن يتطلع الى مشاركة "مشرفة" في خليجي 19
اليمن يتطلع الى مشاركة "مشرفة" في خليجي 19
MH_Routy # 1 / 2:26 PM,توقيت المشاركة  : الأربعاء, 2008-12-31 
المشرف العام للمنتديات نائب المدير العام
Group: Administrators
عدد المشاركات: 457
 
Reputation: 0 ±
الحالة: غير متصل
صنعاء 31 ديسمبر كانون الأول - يتطلع منتخب اليمن الى تحقيق نتائج أفضل وتقديم مستوى جيد في مشاركته الرابعة على التوالي في بطولة كأس الخليج لكرة القدم.

وتستضيف سلطنة عمان خليجي 19 من الرابع وحتى 17 يناير كانون الثاني المقبل.

ويعلق اليمنيون امالا كبيرة على منتخبهم بقيادة المدرب المصري محسن صالح ويأملون في أن تكون المشاركة "مشرفة" وألا تقل عن سابقتها في الامارات قبل عامين والتي ظهر فيها المنتخب اليمني بأداء أدهش المتابعين رغم خروجه من الدور الأول وعدم تحقيق أي فوز.

وقال صالح مدرب اليمن إنه رغم كل الظروف التي أحاطت بفريقه وابتعاده عن التدريبات فترة طويلة الا أنه يشعر بالتفاؤل في امكانية تقديم عروض جيدة.

وأضاف صالح لرويترز "أمران أتعهد بهما خلال البطولة.. ألا نكون لقمة سائغة للمنتخبات الأخرى القوية وألا نحتل المركز الأخير."

وقاد صالح منتخب اليمن في خليجي 18 بالامارات ثم غاب عن الفريق في الأشهر الستة الماضية بسبب تعرضه لأزمة صحية أرغمته على البقاء في مصر والابتعاد عن وظيفته قبل أن يعود لقيادة المنتخب اليمني الشهر الماضي.

وقال حسين الشريف نائب رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم إنه يثق في قدرة منتخب بلاده على " التمثيل المشرف" في خليجي 19.

وأضاف الشريف "بالطبع سنكون بعيدين عن المنافسة لأن ظروف منتخبنا أبعدته عن التدريبات كما أن المنافسين يملكون القوة والمهارة والخبرة والتاريخ العريق في المشاركات ولذلك فهم سيتفوقون."

وأكد الشريف أن منتخب بلاده خاض معسكرين ناجحين كان الأول في تونس لمدة عشرة أيام والثاني بالقاهرة لمدة أسبوعين "وحققا أهدافهما بنجاح".

ولعب المنتخب اليمني خمس مباريات ودية خلال المعسكرين انهزم في اثنتين بتونس أمام فريقي حمام سوسة 5-صفر وجمعية اريانة 2-صفر وتعادل في اثنتين أمام الملعب التونسي 1-1 واتحاد الشرطة المصري بالنتيجة نفسها وفاز في الأخيرة على طلائع الجيش 1-صفر في ختام معسكره بالقاهرة.

ويعتمد المنتخب اليمني وفقا للمدرب المساعد حمزة الجمل على مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرات أمثال القائد علي النونو ولاعب الوسط صالح الشهري وحارس المرمى المخضرم سالم عوض.

وقال الجمل مدافع الاسماعيلي المصري السابق "50 بالمئة من لاعبي المنتخب اليمني من العناصر الشابة ومستوى المنتخب يتقدم من يوم لاخر.. والانسجام أصبح الان السمة الغالبة على اداء الفريق."

والنونو (28 عاما) هو أبرز لاعب في تشكيلة المنتخب اليمني ويعد واحدا من بين ثلاثة لاعبين فقط خاضوا منافسات بطولات الخليج الثلاث الماضية التي شارك اليمن فيها.

وقال النونو إن المشاركة في كأس الخليج "أمر رائع يسعى كل اللاعبين لتحقيقه."

وأضاف النونو لرويترز "حظوظنا في البطولة لن تكون كبيرة لأن امكانياتنا متواضعة وكرة القدم لدينا لا يمكن مقارنتها بنظيرتها في الدول المجاورة أمثال السعودية.. لكننا رغم ذلك نسعى لتقديم أداء جيد."

وأكد الحارس عوض أنه يأمل مع زملائه في تحقيق نتائج جيدة وقال "لن نخشى المنتخبات الكبيرة ولن ترهبنا أسماؤهم ونسعى لاثبات ذاتنا."

ورغم مشاركة منتخب اليمن في ثلاث بطولات خليجية سابقة فإنه لم يحقق أي فوز حتى الان ولذلك ستتمثل آمال الفريق في تذوق طعم الانتصار الأول.

لكن ذلك سيصطدم بحقيقة وقوع اليمن في مجموعة ليست سهلة تضم السعودية والامارات حاملة اللقب وقطر.



مع تحيات المشرف العام للمنتديات
MH_Routy

 
Forum » القسم الرياضى » منتـــــــــــــــــــــــدى الشــــــباب والرياضــــــــــــــــــــــة » اليمن يتطلع الى مشاركة "مشرفة" في خليجي 19
  • Page 1 of 1
  • 1
Search:


Copyright MsArAe © 2024