Welcome to MsArAe الجمعة, 2024-05-17, 10:35 AM
Main | Registration | Login Welcome Guest | RSS
[New messages · Members · Forum rules · Search · RSS ]
  • Page 1 of 1
  • 1
Forum » قســـــــــم فـــراولــــــــة × مانجــــــــــــــــة للأطــفــــال » منتدى التربية السليمة للطفل » ابني الذي لا يكف عن الضحك .. مشكلة!
ابني الذي لا يكف عن الضحك .. مشكلة!
لؤلؤه # 1 / 2:09 AM,توقيت المشاركة  : الثلاثاء, 2009-02-24 
مشرفة قسم حواء
Group: Moderators
عدد المشاركات: 1685
 
Reputation: 0 ±
الحالة: غير متصل

طفلي لا يأخذ شيئاً بجدية، دائم التهريج والضحك، فماذا يعني هذا؟ هل سيصبح طفلي في المستقبل مستهتراً ورجلاً غير مسئول؟

الدكتور فاروق وصفي استشاري طب الأطفال يقول: لا تجزعي ولا تخافي فكثيراً ما تشكو بعض الأمهات من ذلك، ويجب على الأم في هذه الحالة اتباع الآتي:

أولاً-

التجاهل التام، وعدم الانفعال، وعدم الضحك أو الابتسام، وعدم الحكي عن هذا السلوك الضاحك للآخرين، لأنه إذا لاحظ أن ما يفعله يثير الانتباه ويجعله محور الكلام والمناقشة بين الكبار، فإنه يعتبر ذلك هدفاً سامياً لا يجب التنازل عنه.

ثانياً-

إذا أعطت الأم توجيهاً أو ملاحظة للطفل وكان رد فعله هو الضحك، فيجب على الأم أن تنذره بلهجة حازمة وليست عنيفة بالعقاب الموقع عليه، ثم تواصل تعاملها معه بشكل طبيعي، فإذا ما كرر الطفل نفس السلوك فإنه يجب على الأم تغيير العقاب وزيادته، وليكن العقاب هذه المرة منع المصروف أو عدم الخروج في عطلة نهاية الأسبوع، ويجب أن يكون الحب والحنان بينهما، ومناقشة كافة الأمور الأخرى في حياته، فهذا التوازن في المعاملة يشعر الطفل بأنه لا يفقد حنان الأم فيدفعه لليأس والتمادي في سلوكه الخاطئ .

ثالثاً-

على الأم أن تثير نقاشاً هادئاً مع إحدى الصديقات في حضور الطفل عن صغار كانوا يفعلون نفس الشيء ولم يكونوا محبوبين لذلك وقع عليهم عقاب ما، وذلك دون توجيه كلام مباشر للطفل حتى لا يشعر أنه محور الحديث أو توجيه نصيحة لأطفال آخرين في حضور الطفل، وتتصرف طبيعياً مع ابنها فقد وصلته رسالة أن هناك أوقاتاً للضحك وأوقاتاً للعمل والمذاكرة، وأن الحياة ليست كلها هزاراً.



اشكيك لمين وانت الحبيب

 
Forum » قســـــــــم فـــراولــــــــة × مانجــــــــــــــــة للأطــفــــال » منتدى التربية السليمة للطفل » ابني الذي لا يكف عن الضحك .. مشكلة!
  • Page 1 of 1
  • 1
Search:


Copyright MsArAe © 2024